فيلم الحب دائم الإخضرار



باليابانية: Shokubutsu Zukan

بالإنجليزية: Evergreen Love

بالعربية: الحب دائم الإخضرار

فيلم ياباني درامي و رومانسي تم إنتاجه عام 2016 مدته ساعة و 58 دقيقة

القصة:

ساياكا تعمل في مكتب، فتاة ليست جيدة في وظيفتها أو في الحب و حتى في الطبخ. ذات ليلة، وجدت رجلا يدعى إتسوكي، كان منهارا أمام منزلها تأخذه إلى الداخل ويبدأن في العيش معا. إتسوكي يهوى التصوير و يعرف كيف يطبخ يعلّم ساياكا طهي الأعشاب البرية وجمعها بدل شراءها، لكن لديه سرا.

دراما لطيفة و دافئة و قصة فريدة من نوعها، الفيلم كان يدور حول الحب النقي الذي يجعلني أشعر بالانتعاش. يمكنك فهم خلفية الفيلم بسهولة ويمكنك مشاهدته في وقت فراغك للاسترخاء.

القصة جميلة جدا و هادئة، شريحة من الحياة و بطيئة الخطى، فيها تفاصيل رائعة  كلما شرع إتسوكي في الطهي كلما شعرت بالجوع، أحببت شغف إتسوكي بالنباتات و كيف يشرح كل شيء عن الطبخ لساياكا.

إتسوكي رجل موهوب في الطبخ يعشق النباتات و الأعشاب البرية كما أنه ماهر في التصوير بينما ساياكا فتاة خرقاء لا تجيد التعامل مع الناس حتى أنها لا تجيد الطبخ، تشتري حاجياتها فقط من البقالة و لاتغذي نفسها بالأكل الصحي لكنها و بالرغم من ضعف شخصيتها لطيفة و نقية.

أحببت كيف أن ساياكا تغير ذوقها في الطبخ وأنها عشقت أكل الأعشاب البرية كما تغيرت شخصيتها بفعل تأثير إتسوكي لها لكن في نقطة ما تعود إلى الصفر حينما يغادرها فجأة من دون سبب، فتعود شخصيتها كما كانت أو ربما أسوأ ما كانت عليه سابقا. لكن كن صبورا من تحول الأحداث فجأة فساياكا ستثبت لنا أن شخصيتها قوية و لن تعتمد على إتسوكي الذي كان يدللها كثيرا 

لقد استمتعت كيف أن القصة الرئيسية كانت حول النباتات ولم تركز بشدة على الرومانسية بين الثنائيين، حيث تحتوي الدراما على بعض المعلومات الجيدة عن النباتات الصالحة للأكل (إذا كان ذلك يثير اهتمامك طبعا).

كانت الموسيقى مدهشة و جميلة للغاية حتى أني قمت بتنزيلها على هاتفي، وأعتقد أن الموسيقى تتطابق مع الفيلم كثيرا، فالأفلام والموسيقى تشترك في نفس المشاعر.

أنا واحدة من عشاق تاكاهاتا ميتسوكي و كان هذا أول عمل أشاهدها لها (شاهدته عام 2018) و منذ ذلك الحين و أنا لا أتردد في مشاهدة أعمالها الدرامية لأنها ممثلة رائعة ترقى لجميع التطلعات لديها ابتسامة لطيفة و تعابيرها مذهلة للغاية

فيلم Evergreen Love أعتبره واحد من الأفلام المفضلة بالنسبة لي، ربما لن يعجبك و ستشعر بالملل من تباطئ الأحداث و كثرة التفاصيل ففي النهاية الأفلام أذواق و كل شخص له ذوقه الخاص 

روابط المشاهدة:

Google Drive

المشاهدة المباشرة في موقع asia2tv

0 comments